الحجاج يتآلفون فيما بينهم

قافلة الأنصار

قدم الأستاذ حسين الشبيب برنامج تعارف للحجاج ضمن برامج اليوم الثاني في مقر الإقامة في مكة .

بدأ برنامج اليوم الثاني مع نهاية صلاة الصبح بتأملات قرآنية وجلسة تصحيح التلاوة بقياد الدكتور محمد شبيب ، وبعدها تناول الحجاج طعام الإفطار وتلتها فترة مفتوحة إلى وقت صلاة الظهرين .

وكان البرنامج التالي بعد الصلاة مباشرة مع سماحة الشيخ علي آل طالب في محاضرة بعنوان ( معالم مكة ) حيث استعرض تاريخ مكة قديماً وحديثاً كما عرض مجموعة من الصور لتاريخ مكة ومراحل التطور التي حصلت في بيت الله الحرام .

وقدم مشرف العلاقات العامة حسين الشبيب عصر اليوم الثاني جلسة تعارف للحجاج لكسر القيود بينهم وأخذت الجلسة طابع المرح حيث تعارف الحجاج على بعضهم البض في وقت قياسي واستمرت الجلسة بعض من الوقت حيث قسم مقدم الجلسة الحجاج إلى فريقين ( الصلوات ، والتسليم ) وبدأ فريق التسليم برمي كرة على حاج لا يعرفه من الفريق الآخر ومن تصله الكرة يقوم بالتعريف عن نفسه ويتلقى مجموعة من الأسئلة من الحجاج حول التعربف بنفسه وهكذا إلى أن انتهى البرنامج .

وخرجت مجموعة كبيرة من كوادر القافلة إلى أحد الجبال القريبة من السكن بهدف جمع الجمار للحجاج والحاجات وعادوا قبيل صلاة العشائين ومعهم مجموعة كبيرة من الجمار .

وبعد الصلاة كان موعد الحجاج مع سماحة الشيخ زكي آل سيف في محاضرة بعنوان ( فقه الصلاة ) حيث بين أحكام الصلاة منفردة وصلاة الجماعة وأحكام الصلاة خلف العامة وانتهز الحجاج الفرصة لطرح مجموعة من الأسئلة في أحكام الصلاة .